القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 هواتف ذكية لعام 2021 - المواصفات و أسعار

أفضل موبايل

أعلنت عديد من شركات عن مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة وغالية السعر، التي سيتم اصدارها في سنة 2021 و التي ستحتل مراتب أولى من حيث قوة و أداء، كما أنها ستأتي بعديد من امتيازات الجديدة . و لهذا فنحن هنا لنستعرض للك أفضل هواتف لسنة 2021، كما أنها تعتبر أعلى تقيما و أكثر طلبا من قبل مشترين و مستخدمين من حيث جودة .
يمكنك تعرف أيضا على درس التالي : أفضل الهواتف ذكية لسنة 2020 .

1. سامسونج جالاكسي اس 30 (samsung calaxy s30) :

أفضل موبايل- samsung s30

قبل مدة قصيرة كنا منشوقين للتعرف على سامسونج اس 20 بسبب ما سمعنا عن قوة أدائه هائل و عديد من مميزات التي ستأتي معه، و لكنا الحقيقة هي أنا كل هذا الكلام ليس سوى اشاعات بخصوص هذه النسخة، لكنه سيكون حقيقة بأصدار نسخة سامسونج اس 30 سيأتي هذا الهاتف بعديد من مواصفات الخيالية  و التي بلاشك ستثير اعجاب المستخدمين و عاشقي سامسونج وأندرويد 
بصفة عامة :

✔بحيث أنه هاتف سيأتي بتصميم رائع و ممتاز بجدارة، بحيث أن سامسونج ستقوم بملأ واجهة أمامية للهاتف بشاشة اللمس من نوع أموليد بمقاس 6.3 بوصة، مع اخلاء مكان بسيط و في غالب غير واضح مع اللون غامق للمستشعر و مسمع صوت، مع تقليص حواف و جعل هاتف أكثر جدابية الى أقص درجة كما أنه من محتمل أن تنافس سامسونج هذه مرة أبل في وضع ألوان خاصة باشاشة تقلل من التهاب العين .

✔ يتطلع وجود كاميرا رئسية خلفية ضمن هاتف ممتازة تصل دقتها الى 150 ميجابكسل ، فمن رائع أن تجد هاتف يصور بمثل هذه دقة، كما أنه يتوفر على 5 كاميرات خلفية مع فلاش و ميض أبيض ممتاز . 

✔بخصوص بطارية فإن معدل سينخفض عن أفضل هاتف لدينا الذي هو سامسونج اس 20 الترا والذي يصل معدل بطاريته 12 ساعة من عمل مستمر، بحيث أن سامسونج اس 30 سيأتي بمعدل بطارية تتحمل عمل لمدة 9 ساعات على أقل مع تشغيل تقنية 5G و تفعيل وضع 12 هرتز مع عمل مستمر .

✔بعد اصدار عديد من تحديثاث التي اطلقتها سامسونج للهواتف أخيرة فقد تلقت عديد من شكاوى بسبب أن عديد من مستخدمين عانوا من عديد من مشاكل بعد تحديث هواتفهم ، و لهذا فمن محتمل أن يتم اصدار تحديث لإصلاح معظم تللك مشاكل تقنية، أو اطلاق نسخة نظام تشغيل جديد أندرويد 11 مع نزول سامسونج اس 30 سيكون من بين هواتف رائدة لعام 2021، و التي الشركة بدأت بدورها بإطلاق عديد من معينات على أجهزة تلفاز و أجهزة بث مباشر التي ستفيد مطورين .
لتعرف أكثر على هذا موضوع قم بزيارة هذا تقرير : كوكل تصدر معاينة جديدة بخصوص نظام أندرويد 11 .

✔من ضمن توقعات أكثر احتمالية بمعالج جهاز و هو شرائح snapdragon 875، أو أنه سيأتي بشرائح  Exynos غير معروفة الى حد الأن . أما بخصوص ذاكرة وصول عشوائي من أرجح أنها ستساوي 16GB مع مساحة تخزينية تصل 512GB .

✔بخصوص ثاريخ المرتقب لإصدار الجهاز فإن من محتمل أن يتم اطلاقه في شهر فبراير أو مارس من عام 2021، أما بخصوص سعر فإنه سيترواح بين 900 و 1500 دولار بخصوص سامسونج اس 30 و اصدراته .

2. ابل ايفون 12 برو ماكس (iphone 12 pro max) : 

أفضل موبايل- iphone 12 pro max

تم اطلاق عديد من تسريبات التي توحي بقوة و أداء خرافي لم يسبق أن شاهدناه من قبل ضمن هواتف أبل، و التي ستأتي بهذه النسخة مما جعل عاشقي أيفون ينتظرون هذا هاتف بفارغ الصبر و يتشوقون للتجربته ، و بعد تعرف عديد من احترافيين على بعض نسخ خاصة بمعاينة الجهاز، تم اكتشاف أن كل ماورد عن جهاز هو صحيح و قد استنتج بعضهم أن هذه نسخة ستحقق تقيما أعلى و ستنافس في سوق بشكل رهيب لسنوات قادمة .

✔ سيأتي هاتف بتصميم كامل من زجاج (غوريلا) بخصوص واجهتين أمامية و خلفية مع علم أنه مقاوم للخدش أو كسر،   مع اطار جانبي من فولاذ ملمس غير قابل للصدأ، سمك هاتف سيساوي  7.4 ملم، من محتمل أن يتم اصدار نسختين بخصوص شرائح اتصالات و التي ستدعم اما شريحة واحدة أو شريحتين في نفس وقت، مع وجود موزع صوت استيريو أسفل هاتف. سيكون هاتف مقاوم للغبار و الماء في مدة زمنية لا تتعدى 30 دقيقة، و كما أنه سيتوفر في عديد من الوان (رمادي، ذهبي، أخضر، ليلي، أزرق .....) .

✔ شاشة هاتف من نوع (super retina XDr old) تعمل باللمس و تدعم 1 بليون من ألوان مختلفة، حجمها يساوي 6.7 بوصة مع دقة 1242×2688 بكسل لكل بوصة مما يجعلها تعطي مشاهدة ممتازة للمستخدم كما أنها تتوفر على طلاء مضاد لأشعة للحفاظ على عين .

✔يتوفر على رباعية من كاميرات خلفية : 12mp+ميزة ثنائي بكسل- 12mp+ميزة زوم بصري- 12mm+ميزة (فائقة  السرعة)- 12mp+ ميزة عمق تصوير ، كل هذه كاميرات مع اضافة ماسح ضوئي مميز و قوي ، مما يجعل هاتف قادر على تصوير فيديوا بتقنية 4K . بأتي أيضا بكاميرا واحدة أمانية بدقة 12mp مع مستشعر عنق دقيق و ميزة تقرير تنمية بشرية ضمن اعدادات و هي أيضا قادرة على تصوير فيديوا بدقة تصل الى 4K . 

✔ بطارية جهاز من نوع أثليوم غير قابلة لإزالة، من محتمل أنها ستأتي بعمر طويل قادر على تحمل لساعات طويلة من عمل مستمر، مع شحن سريع 18 واط و استعنال شاحن Qi، و دعم تقنية 5G، 

✔ بخصوص نظام تشغيل أيفون 12 برو ماكس فسيتم اطلاق " ios 14 "  الذي سيستخدم ضمنه و الذي أوضحت أبل على أنه سيتوفر على عديد من ميزات  الجديدة . و ملاخظة بسيطة فإن جميع أجهزة أبل التي تعمل بنظام "ios 13" فستتوصل بإشعار تحديث خاص بهذا نظام بمجرد نزوله .

✔ سيأتي هاتف بمساحة ذاكرة وصول عشوائية تصل الى 6GB و مساحة تخزينية تصل الى 512GB، و كما نعلم فإن أجهزة أيفون لا تتوفر لا تدعم تشغيل بطاقات تخزين خارجية ، بخصوص معالج فمن محتمل أن يكون "Appel A14" من نوع نانومتر 5 .

✔ بخصوص ثاريخ الرسمي لإطلاق  أيفون 12 برو ماكس هو سبتمبر من عام 2021، أما بخصوص سعر فسيتم اطلاق هذه النسخة بالظبط بثمن 1500 دولار، كما أنه لا يجب أن ننسى احتمالية اصدار 4 نسخ التي صرحت بها عديد من صحف و مواقع .

لتعرف أكثر على نسخ : أيفون 12 .


3. ون بلس 9 برو 2021 (one plus 9 pro) :

أفضل هواتف ذاكية لسنة 2021- one plus 9 pro

قبل مدة زمنية قصيرة قامت سلسلة ون بلس بأطلاق ون بلس 8 برو و بعدها بأسابيع قليلة قام متخصصوا هواتف نقالة بتصور مواصفات و تصميم هاتف ون بلس 9 برو . 
بحيث أن هذا الجهاز سيأتي كما يلي :

✔ تصميم خرافي بحيث أن هاتف سيكون مصنوع من زجاج بشكل كامل و سيأتي بشاشة اللمس تدعم 16 اللون من نوع سوبر اموليد تملأ الواجهة الأمامية بنسبة 100/100 و كما أنه تصل الى كلا حفتين الجهاز حجمها يساوي 6.7 بوصة، مع توفرها على تقنية -Qhd و معدل تحديث يصل الى 120 هرتز .

✔ يتوفر هاتف على كاميرا لسلفي تحت غطاء الواجهة الخلفية وهي عدسة Tipster و كما يبدوا أنها ستحمل عدستين للتصوير . عدسة زوم تساوي 16 ميجابكسل، و عدسة تصوير عادية تصل الى 64 ميجابكسل مع اضافة مستشعر و تقتية تكبير البصري ثلاثي أبعاد .

✔ سيكون هناك 4 كاميرات خلفية مع وميض غير مرئي، و هناك واحدة منهم تصل دقتها الى 64 ميجابكسل مع امكانية تصوير فيديوا بدقة 120FPS و3 كاميرات أخرى 8mp+48mp+5mp ، كما أنه سيتم الحصول على فيديوهات و صور احترافية و ممتازة في اضأة جيدة .

✔ سيتوفر الهاتف على معالج من نوع "snapdragon 875" ثماني نواة، مع ذاكرة عشوائية تساوي 12GB، و مساخة تخزينية تصل الى 512GB مع دعم امكانية ادخال بطاقة خارجية .

✔ بطارية هاتف من محتمل أن تأتي بقوة تصل الى 5000 مللي أومبير في ساعة واحدة مع ميزة شحن سريع وشاحن لايلكي بقدرة تصل الى 60 واط .

✔ من محتمل أن يتم اطلاق هاتف ون بلس 9 برو للبيع في شهر أبريل من سنة 2021، مع سعر يترواح الى 810 دولار كحد أقصى للبيع في السوق . وهو يعتبر واحد من بين هواتف 2021 التي تأتي بسعر منخفض .

4. هواوي بي 40 (Huawei p40) :

أفضل هواتف الذكية لسنة 2021 - huawei p40

وأخيرا و بعد فارغ الصبر تم اشارة الى أنه سيتم اطلاق نسخة هواوي بي 40 من قبل شركة صناعية الصينية هواوي التي قامت مرخرا بكشف عديد من تفاصيل عن هذه نسخة جديدة، فيما يتعلق بمواصفات و تصميم جهاز .

✔ يأتي هذا الهاتف بنفس تصميم نسخة قديمة ( هواوي بي 30 برو ) مع بعض اختلافات، بحيث أنه يتوفر على حواف مربعة و رقيقة في نفس وقت، مع مكان للشحن و شريحة و موزع صوت في حافة سفلية . واجهة الأمامية للجهاز لا تتوفر على أي شق و كما أن شاشة تشغل نسبة 97/100 من واجهة مع ترك مساحة صغيرة في جانب أيسر علوي لكاميرا و مستشعر المكالمات، يتواجد الهاتف على عديد من الوان :   (أسود، فضي، أزرق داكن، الأبيض غامق....) .

✔ يتوفر "هواوي بي 40" على شاشة بحجم 6.1 بوصة و هي مسطحة بشكل كامل من نوع سوبر اموليد تعمل بدقة  1080×2340p، مع معدل تحديث يصل الى 60 هرتز .

✔ بالنسبة للكاميرا فكما نعلم إن "هواوي" دائما ما تستعمل تقنية "Leica" ضمن كاميراتها، و يتوفر هذا هاتف على 3 مستشعرات رئسية تصل قدرتها الى 50 ميجابكسل مع كاميرا بدقة 16 ميجابكسل مرتبة بشكل عمودي ضمن واجهة خلفية، تعطي صور ممتازة بجدارة بسبب عرضها جيد و عدسة تليفوتوغرافي التي تمكن من ثباث كاميرا لتصوير دقيق . بالنسبة للكاميرا أمامية فهي عبارة عن مستشعر  لصورة شخصية بدقة 32 ميجابكسل، و كما أنه من محتمل أن تتوفر على تقنية تصوير لأشعة تحت الحمراء .

✔ يحتوي هاتف "هواوي بي 40" على معالج من نوع ( Kirin 990 ) و حاليا سيعتبر أفضل بحيث أنه أقل استنزاف للبطارية، و أسرع بالنسبة 10/100 من معالج (snapdragon 855)، يتوفر على 8GB خاصة بالذاكرة عشوائية، و مساحة تخزينية تصل الى 128/256GB .

✔ يأتي ببطارية تصل سعتها الى 3800 مللي أومبير مع ميزة شحن سريع التي تصل الى 22.5 واط، و سلبية عدم توفرها على امكانية شحن لاسلكي . 

✔ على رغم من تقدمات صناعية للهواوي فما زالت تعاني من عجز تشغيل خدمات "كوكل بلاي" ، و بالتالي لا يمكن  لهذه للعلامة تجارية أن تحصل على هذه خدمة و يعتبر هذا أمر ضروري ضمن نظام تشغيل "أندرويد" ، و لكن لحسن حظها تمكنت من حصول على خدمة خاصة بها "app gallery" و التي ستعمل مع اصدار أندرويد 10 ضمن هواتف هواوي و التي سيحملها هذا الجهاز بدوره .

للتعرف أكثر على مميزات و سلبيات نظام أندرويد 10 يمكنك زيارة هذا تقرير : أندرويد 10 - مميزاته و عيوبه .

✔ بخصوص ثاريخ اصدار هذا الهاتف فسيتم في شهر فبراير  ومارس من عام 2021 مع سعر يصل الى 799 دولار، و هو سعر مناسب مقارنة مع مواصفات و جيل جهاز، مما يجعل الهاتف يستحق أن يتوجد ضمن قائمة "أفضل موبايلات لعام 2021" . وكما أنه يعتبر ضمن أفضل هواتف هواوي 2021  .

5. شاومي مي 11 برو (Xiomi mi 11 pro) :

أفضل الهواتف ذكية لسنة 2021- Xiomi mi 11 pro

ستقوم شركة "شاومي" صينية بإطلاق عديد من هواتف لسنة 2021، و أبرزها هو "شاومي مي 11 برو" الذي سيأتي بميزات رهيبة و أداء عالي بسبب تكوينات تجهيزية للجهاز التي ستأتي بمواصفات قوية و سعر ممتاز للغاية، مما يؤكد أن هاتف سينافس بقوة في سوق و سيحقق أعلى نسبة شراء . 

✔ سيأتي هاتف بتصميم مصنع من زجاج قوي مضاد للكسر، من ناحية واجهة الأمامية سيتوفر على شاشة منحنية تشغل مساحة 98.5/100 من حجم كلي مع تواجد كاميرا سلفي التي تشكل باقي . الهاتف يتوفر على حواف رقيقة و صلبة مع شاشة منحنية، مما يجعل شكله يبدوا مثيرا . 

✔ سيتوفر هاتف "شاومي مي 11 برو" على مجموعة شرائح من نوع (snapdragon 875) و وحدة معالجة (kryo 685), بخصوص ذاكرة العشوائية فمن محتمل أن تصل الى 16GB، مع مساحة تخزينية تساوي 256GB و امكانية اضافة بطاقة خارجية . 

✔ من بين أشياء التي ستكون أكثر جاذبية ضمن هاتف هب كاميرا تصوير فوتوغرافي التي قد سعتها الى 64 ميجا بكسل مع معدل تحديث يصل الى 144 هرتز . سيتوفر الهاتف على 3 كاميرات خلفية مع مستشعر رئسي للتصوير ممتاز تصل دقته الى 108 ميجا بكسل .

✔ يحتوي جهاز على بطارية قوية ذات عمر طويل تصل سعتها  الى 6000 مللي أومبير في ساعة واحدة، مع ميزة سعة إعادة شحن تصل الى 100 واط .

✔ سيدعم الهاتف تقنية 5G جديدة، مع نظام تشغيل أندرويد 11 أو 10 قابل للتحديث .

✔ بخصوص ثاريخ اطلاق هاتف فمن محتمل أن يكون في فبراير أو مارس من عام 2021، مع سعر 850 دولار مناسب للشراء بالنسبة للمواصفات تقنية للجهاز .

قائمة لبعض هواتف 2021 التي تستحق ذكر :

✔ Huawei p50 series .

✔ soney xperia 1 /// .

✔ google pixel 5a .

✔ samsung calaxy Z flip 3 .

✔ Motorala Razr 2021 .

✔ Lg rollable phone .

✔ vivo x60-Q2021 .

✔ Moto G10 - H1 2021 .

✔ blackberry - h1 2021 .

✔ iphone se plus .



كانت هذه هي قائمة "أفضل الهواتف الذكية لعام 2021 - المواصفات و أسعار" و قد تم تصنيفها على حسب أداء و جودة الأجهزة ، اذا أردت حصول على أي استفسار لا تنسى تركه أسفل تعليقات أو مراسلتنا عبر صفحة فايسبوك و ستتلقى رد في أسرع وقت ممكن .




reaction:

تعليقات