القائمة الرئيسية

الصفحات

استرجاع حساب فيس بوك معطل أو مسروق بخطوات بسيطة 2021

استرداد حساب فايسبوك

يعتبر فايس بوك هو أفضل شبكة تواصل أجتماعية حاليا ، حيث أن عدد استخدمات خاصة به في السنوات الأخيرة فاق 2 بليون حول العالم. وبهذا فإنه يعتبر أول نظام شبكي في انترنيت يحقق أعلى و أول مستوى من رؤية . و هناك عدة أسباب لتحصله على ذللك مستوى أبرزها أقدامية و تحديثاث عصرية و قيامه بصفقات تشاركية مع عديد من شركات انترنيت أخرى ، كما أنه موفر خدمة أعلانات التي أصبح يستخدمها عديد من مستخدمين للترويج لمنتوجاتهم مبيعية و مواقعهم عبر أنترنيت . و لكن مؤخرا أصبح كثيرا من أشخاص يعانون من تعطل وسرقة حساباتهم و صفحات  فايس بوك خاص بهم . اذا كنت واحد منهم لا تقلق ففي هذ درس سوف نقوم بتقديم للك أبرز أسباب ضياع حسابات فايسبوك و كيفية استرجاع حسابك على الفيس بوك، و سوف نذكر أيضا كيفية تقوية نظام أمني لحسابك لتفادي ضياعه أو اختراقه .
يمكنك تعرف على تقرير التالي : كيفية حماية الهاتف من التجسس والاختراق .

1. أبرز أسباب تعطال و سرقة حسابات فايسبوك 

كما قلنا فهناك سببين اما تعطل أو سرقة حسابك ، و لهذا فهناك أسباب تتعلق تعطل و أسباب تتعلق بسرقة، من أبرز أسباب تعطل حسابات فايس بوك كما يلي :

1. استعمال ايميلات و أرقام و همية ، اذ في حالة ماقمت بأنشاء أو تأكيد حسابك بأيميل أو رقم هاتف ليس ملكك ، فهناك احتمال كبير من أن يتعطل حسابك .

2. استخدام نفس رقم أو نفس ايميل لأنشاء حسابات متعددة ، حتى لو كان رقم هاتف أو ايميل ملكك و قمت بأنشاء عديد من حسابات بنفس رقم أو ايميل فإن ذللك سيؤذي الى تعطل عديد من حسابات التي قمت بأنشائه ، هنا لن يقوم فايس بوك بأغلاق حسابات مباشرة و إنما بعد مدة لاتقل عن 4 أيام سيكتشف أمر و يقوم بعملية اغلاق لعديد من حساباتك .

3. نشر روابط أو صور أو فيديوهات تنتهك سياسة خصوصية لفايسبوك ، من أبرز أسباب التي تؤذي اغلاق صفحات و حسابات كذللك هو نشر من طرف مستخدم  لأشياء تنتهك سياسة خصوصية بأستمرار .

أما بخصوص سرقة أو اختراق حسابات و صفحات فايسبوك فهي مشاكل أبرزها تتعلق بأمان حساب ، سنلخصها كما يلي :

1. انشاء حسابات بشكل عشوائي ، هناك بعض مستخدمين الذين يقومون بأنشاء حسابات بدون استعمال أي تأكيد حقيقي ، و يعتبر هذا من أبرز اسباب اخترقات التي تقع على حسابات فايس بوك .

2. ظغط على روابط عشوائية وصفحات و همية ، من أبرز اسباب التي تستعمل لأختراق هي صفحات تسجيل دخول و همية ، على سبيل مثال دخول لحسابك على فايسبوك عن طريق رابط تم ارساله اليك من شخص مجهول قد يؤذي الى اختراق حسابك بسبب أنه قام بوضع سكرين في صفحة التي ستقوم بتسجيل دخول منها .

3. ترك هواتف او أجهزة تصفح في أيدي خاطئة ، قد يؤي تركك لجهازك المحفوظ عليه حسابات ايميل أو هواتف بأقام خاصة بالفايسبوك لشخص خطأ ان يقوم بسرقتك بسهولة ، عن طريق إعادة تعين كلمة سر و مسح مصدر تأكيد قديم ، و استعمال مصدر تحقق جديد خاص به ، لاتنطبق هذه طريقة فقط على حسابات فايس بوك و إنما على عديد من مواقع و شركات حاملة لحسابك .

يمكنك معرفة حقيقة تعطل حسابك ، يعني هل تم اختراقه أو تعطيله من قبل فايسبوك ، ببساطة عن طريق شروط تالية : 

في حالة لم يسمح للك بالدخول بسبب كلمة سر خاطئة و قمت بأجراء فحص يديوي و وجدت بأن حسابك مازال متواجد على قائمة، فعلم بأن حسابك تم اختراقه أو  سرقته .
أما في حالة حاولت دخول و قيل للك بأن هذا حساب غير متوفر ، و قمت بأجراء فحص و لم تجد له أثر فعلم بأن هذا حساب تم تعطيله لأسف .

2. كيفية استرجاع حساب الفيس بوك معطل أو مسروق :

في حالة لم يقوم فايس بوك بعملية ايسترداد أحتياطية احتياطية لحسابك ، فيمكنك قيام بمجموعة من خطوات لاسترجاعه بشكل يدوي ، و سوف بتقديم أبرز 5 هذه خطوات أساسية :

1. تحقق من دخولك لحسابك عن طريق أجهزة أخرى :

قبل قيام بأي عملية لاسترداد حسابك على فايس بوك ، حاول أن تتأكد مإن كان هناك أي جهاز آخر يحمل حفظ تسجيل لحسابك عليه ، ففي حالة مإذا تمكنت من دخول لحسابك فيمكنك فيمكنك قيام بعملية إعادة تعين لكلمة سر بدون حاجة لرمز تحقق ، لكن ماستقوم بفعله هو انشاء كلمة مرور جديدة ، عن طريق اتباع الخطوات التالية :

1. دخول الى حسابك ثم إعدادت ، اظغط على أمان 
حساب .
2. اظغط على كلمة سر ، ثم إعادة تعين  .
3. قم بأدخال كلمة سر و أكد عملية حفظ .
استرجاع حساب فايسبوك


2. استعمل خيارات افتراضية لاسترداد حساب الفيس بوك :

في حالة لم تتمكن من حصول على جهاز محفوظ عليه تسجيل دخول مسبقا فتابع معنا هذه خطوة و خطوات القادمة .
حاول استخدام هاتف أو جهاز قمت بتسجيل دخول لحسابك عن طريقه في مرات متعددة و استخدم نفس شبكة انترنيت ، في حالة ماتعرف فايس بوك على بعض معلومات جهازك مع نفس شبكة انترنيت قد يتيح للك أمكانية دخول بشكل تلقائي دون حاجة استعمال أي تحقق مرسل ، و لكن يجب عليك أن تقوم ببعض خطوات لتحديد حسابك كما يلي :
يمكنك طللب مساعدة لصديق للك في حسابك على فايسبوك ،عن طريق دخول الى اعدات ملف شخصي خاص بك عن طريق صفحة وصول ارتباط ، لأن فايسبوك يسمح بتسجيل دخول من حساب لأخر ، في حالة لم تنجح معك هذه طريقة ، يمكنك استعمال طريقة أخرى. وهي قيام بدخول الى ملفك شخصي عن طريق حساب أحد أصدقاء ، بعذ ذللك ستظهر معك خانة عبارة عن ثلاث نقاط أسفل صورة ملفك شخصي ، قم باظغط على "البحث عن دعم أو حالة ملف شخصي" 
 ، بعذ للك ستظهر معك قائمة ، قم بتحيد و ظغط على عبارة "لا يمكنني وصول الى حسابي" و اظغط فوق التالي ، و أخير قم بالظغط على "استرداد هذا الحساب" ، بعد ظغط سيتم توجيهك مباشرة الى قائمة للعملية إعادة تعين كلمة سر ، عن طريق كتابة بعض عنواين بريد الكتروني مستعملة مسبقا ، في حالة واجهتك أي مشكلة يمكنك ظغط على خانة مساعدت و اتباع ارشادات فايس بوك .
اقرأ أيضا: كيفية تتبع مكان هاتف مفقود أو مسروق بخطوات بسيطة .

3. هل تم تغير معلومات تحقق خاصة بك :

استرجاع حساب فايسبوك

من محتمل أن تفقد تفاصيل تأكيد خاص بحسابك مثل حساب بريد الكتروني أو رقم الهاتف أو قام أحد  متطفلين بتغيرها مما يفقدك ملكية حساب حتى لو كنت تعرف كلمة السر، في هذه حالة يجب عليك استعمال ايميل أو رقم هاتف جديد و إعطاء بعض معلومات، لأتصال مع ادارة فايس بوك بك و إعادة اثباث ملكية حساب من جديد ، للقيام بهذه عملية ناعليك سوى اتباع الخطوات التالية : 

1. انقر على نسيت كلمة مرور ، سيتم توجيهك مباشرة الى للبحث عن حسابك .
2. قم بأيجاد حسابك عن طريق كتابة اسم قديم مستعمل .
3. بعد تحديد حساب سيطللب منك بريد الكتروني أو رقم هاتف لأعادة تعين قم بتحديد بكتابة أي منها .
4. اذا كانت جهة استرداد موثوقة مثل استعماللك لنفس جهاز عند تسجيل و نفس مكان فسيتم ارسال رمز تحقق و بهذا تنهي عملية .

اذا لم تنجح معك عملية أولى ، يمكنك استعمال طريقة ثانية ، بأستعمال الشبكات اجتماعية ، و لكنك ستحتاج الى اسم كامل من جهات اتصال موثوقة ، الذي سيتم ارسال عن طريقة رمز تحقق يتكون من 3 أرقام لاسترداد حساب .

في حالة لم تنجح معك أي من طرق آتية ، من ممكن أن يطرح عليك أحد أسئلة أمان و إرسال إعادة تعين لكلمة سر ، اذا كان جواب صحيح ستفتح معك قائمة لتعين كلمة سر جديدة .
اقرأ أيضا : تقنية 5G جديدة - مميزات وعيوب .

4. هل يتم نشر صور أو ارسال رسائل غير مرغوب فيها عن طريق حسابك :

كثير من أشخاص يعانون من هذه مشاكل عند اختراق حسباتهم ، مثل نشر صور اباحية و ارسال رسائل شتم لأصدقاء من قبل مخترقين ، مما يؤذي الى حدوث متاعب مع مالك أصلي للحساب ، لتفادي تللك مشاكل ، يمكنك قيام بهذه عملية ، عن طريق ابلاغ على أنه تم اختراق حسابك ، لكن في أول ستحتاج الى تحديد حسابك ببعض معلومات مطلوبة مثل اسم و ثاريخ ميلاد أو هاتف ، ستقوم بعد ذللك بأسترداد حسابك عن طريق كتابة كلمة مرور جديدة خاص بك ، و دخول للحسابك من جديد ، يمكنك البحث عن بعض المعلومات متعلقة بأمان داخل صفحات مساعدة خاصة بالفايس بوك 

5. استرداد حساب الفيس بوك عن طريق اثباث ملكيته :

في حالة مالم تنجح معك أي من طرق استرداد ، فما زال لديك خيار و هو طللب دعم من ادارة فايس بوك بنفسها ، للقيام بذللك قم بتوجه الى هذه الصفحة : /https://m.facebook.com/help
بعذ ذللك قم بملأ معلومات مطلوبة مثل صورة ملف شخصي و بريد الكتروني و رقم هاتف و التي يجب أن تتعلق كاملة بالحساب مراد استرداده سواء كانت قديمة أو جديدة ، و قم بالظغط على خانة ارسال، في حالة لم تتمكن من وصول الى بعض معلومات متعلقة بحسابك ، يمكنك ادخال معلومات التي ستتمكن من وصول اليها، وقم بعذ ذللك مباشرة بإرسال بريد الكتروني الذي قمت بأدخاله مسبقا في خانة استرداد الحساب تشرح فيها و ضعية مشكلة الى هذا بريد security@facebookmail.com ، و من أفضل أن يكون مكتوب بلغة انجلزية وأن يحتوي على معلومات حسابك الذي تريد استرداده .

3. كيفية تفادي تعطل أو اختراق حسابك على فايسبوك :

تفادي اختراق حساب فايسبوك - استرجاع فايسبوك

كما ذكرنا سابقا فهناك عدة أسباب و ثغراث تؤذي الى تعطل أو اختراق حسابات ، و لكن هناك بعض احتياطية لتفادي خسارتك لأي حساب على فايس بوك كما يلي :

1. قم بأنشاء تفاصيل تحقق ملكية حقيقية و مأمنة مسبقا ، كاستعمال رقم هاتف خاص بك مثلا .

2. تفادي تسجيل دخول من من روابط عشوائية و فبا بدخول لحسابك عن طريق متصفح كوكل ثم دخول الى فايسبوك ، أو استعمال تطبيق فايس بوك أصلي لتسجيل معلومات دخول .

3. عمل تفاصيل استرداد أحتياطية كملفات تعريف ارتباط مثلا ، أو تبديل دخول الحسابات مع أصدقاء تثيق فيهم أو حسابات تابعين للك في أصل ، و يمكنك أيضا استعمال عدد كبير من أرقام هواتف و حسابات بريد الكتروني لتحقق من ملكية، على شرط أن يكونوا تابعين للك و حقيقين بالكامل .

4. تفادي ترك هاتف أو أي جهاز يحتوي على معلومات تسجيل دخول محفوظة عند شخص لا تثيق به .

5. عدم نشر روابط أو صور و فيديوهات ، منتهكين لسياسة الخصوصية خاصة بالفايسبوك . 


كان هذا هو درس "استرجاع حساب الفيس بوك بخطوات بسيطة" اذا واجهتك أية مشكلة أو طرح في باللك أي سؤال لا تنسى نزول و تركه في تعليقات أو مراسلتنا عبر صفحة فايسبوك .

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. لم استطع استرجاع حسابي المعطل على الفيسبوك ماذا افعل
    هل هي قضية وقت ام لايمكن ان استرجعه ابدا مع العلم انني انا من اردت اغلاقه بواسطة الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا واردت استرجاعة واتبعت التعليمات من ارسال بطاقة الهوية وووو لكن لم يتم ارسال رسالة لي كي استرجعه

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا أخي، ينطبق ذللك على حسب وقت ففي حالة مامرت أكثر من 72 ساعة على إغلاقه، لايمكنك استرجاعه ولكن قم بمراسلة فريق فايس بوك عن طريق صفحة مساعدة لإستشارة أكثر حول هذا الموضوع، وشكرا .

      حذف

إرسال تعليق