القائمة الرئيسية

الصفحات

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بخطوات بسيطة

 

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بخطوات بسيطة

هل قمت من قبل بحذف رقم او ارقام معينة من ذاكرة هاتفك او قمت بعمل له فورمات على سبيل المثال، ممأذى الى فقدانك لذلك الرقم او ربما أذى الى حذف جهات الاتصال كاملة مخزنة في هاتفك .

حسنا اذا لا تقلق ففي هذا الدرس سوف نتعرف على أفضل التي ستمكنك ببساطة من استرجاع ارقام هاتفك المحذوفة .
ولكن اولا حاول أن تتحقق اذا ما كانت ارقامك وجهات اتصال موضوعة في هاتفك قد تم حذفها بالفعل . كيف ذلك ؟ اذن تابع معنا .

يمكنك زيارة التقرير التالي : استرجاع الصور المحذوفة من هاتف الاندرويد بعد فورمات .



كيفية التحقق من حذف كامل لجهات الاتصال :


عندما تقوم بالتوجه لتطبيق خاص بجهات اتصال ضمن نظام هاتفك ولاترى بعض ارقام موجودة، ربما تظن انك فقدت . ولكن لتأكد أكثر حول هذا الموضوع قم باتباع الخطوات التالية :

1. توجه الى تطبيق جهات اتصال في هاتف .

2. ستجد في غالب 3 نقاط في فوق، مايسمى بإعدادات جهات اتصال، اظغط عليها .

3. ثم قم بتحديد عرض جميع جهات اتصال، ولاحظ اذا ماتم ظهور ارقام مرة اخرى .

حسنا، في حالة من تأكدك من حذف جهات اتصال، دعونا ننتقل الى كيفية استردادها .

كيفية استرجاع ارقام المحذوفة من الهاتف :


هناك العديد من طرق التي تدرور حول استرجاع جهات اتصال، كما ان هناك ايضا مئات من التطبيقات والبرامج التي تدعي ذلك . ولكن لأسف فإن بعد تجربتك للعديد من تلك الطرق ترى نفسك لم تحقق شيء بمعنى انك لم تستطيع ارجاع اي رقم واحد محذوف . حسنا لابأس، هنا سوف نوضح لك أبرز 5 طرق المجربة والتي تعمل على استرجاع بيانات جهات اتصال المحذوفة،
اذا كل ماعليك فعلها هو اتباع الطرق التالية، ومحاولة تحديد اي واحدة منها ستناسبك ثم تطبيقها .

1. استرجاع ارقام الهاتف من جوجل :

استرجاع ارقام الهاتف محذوفة من جوجل

بما انك تستعمل حساب جوجل مرتبط بهاتفك، فإنه نظام يسمح لجوجل نفسها بالوصول الى جميع بيانات جهازك وحفظها بشكل مؤقت، ولكن يجب عليك ان تكون قد قمت بتفعيل خاصية "النسخ الاحتياطي والمزامنة"، بحيث ان هذا الخيار يقوم بإعطاء صلاحية لنسخ تلقائي للبيانات بما في ذلك جهات اتصال .

ولقيام بعملية استرجاع ارقام هاتف من حساب جوجل، قم بإتباع الخطوات التالية :

1. قم بالتوجه وتسجيل دخول الى حسابك جيميل المستعمل نفسه في الهاتف، بعذ ذلك قم بالتوجه الى صندق الواردات ضمن حسابك .

2. اظغط على قائمة منسدلة، ثم "جهات اتصال"، ثم انقر على المزيد، ثم اظغط على استعادة جهات اتصال خاصة بك .

3. ستظهر معك نافدة منبثقة، توضح لك انه يمكنك استرجاع ارقام المحذوفة في حالة لم تمر عليها اكثر من 30 يوم، وأخيرا اظغط فوق استعادة لترى ان كانت هذه عملية ستنجح معك .


2. استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك :

استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك

في حالة مإذا كنت تستعمل او تمتلك حساب فايس بوك مرتبط بحساب مسنجر، وفي حالة مإذا كان حساب مسنجر مقترن مع جهات اتصال هاتف، بحيث انه يجب ان تكون مفعل ميزة المزامنة التلقائية .
اذا فهنا لحشن حظك سوف تجد طريقة فعالة ستساعدك في استعادة ارقام هاتفك محذوفة .

اذا قمت بمزامنة من قبل بالمزامنو بين بيانات اتصال وحساب مسنجر او فايس بوك فيمكنك اتباع الخطوات التالية، التي ستفيد في استرجاع جهات اتصال المحذوفة :

1. قو بالتوجه الى تطبيق "فايس بوك"، ثم القائمة ثم اظغط على خيار بالغاء المزامنة تلقائية بين جهات الاتصال .

2. حدد خيار بريد الكتروني "gmail" اكتب بريدك الكتروني، ثم توجه الى بريد الوارد في قسم جهات اتصال بالظبط .

3. حدد وقت محدد الذي قد تكون فقدت فيه جهات اتصال خاصة بك ( ان لايكون اكثر من شهر واحد )، ثم اظغط على زر استرداد .

في حالة لم تكن تتوفر عندك امكانية نسخ احتياطي في مسنجر فربما يجب عليك ان تعلم فإن بإستعمالك لنظام ios فإن هناك ترابط يستطيع به فايس بوك مسنجر بالإحتفاظ ببيانات مصنع جهاز مرتبط، مما سيوفر لك فرصة اخرى لإسترجاع بياناتك محذوفة بما في ذلك ارقام هاتف المحذوفة ولكن فقط اذا كنت تستعمل جهاز ابل حديث مثل ايفون 12 او 10 او 8 .

لمعرفة خطوات لقيام بذلك، تابع التالي :

1. قم بالتوجه وتحميل برنامج "data
iphone recovery " (ملاحظة برنامج مجاني ) .

2. اربط هاتف بجهاز الكمبيوتر، وامنحه الصلاحية للوصول الى بيانات، ثم افحص الجهاز لتأكد من ارتباطه بالشكل جيد .

3. انتقل الى قسم انظمة ios، ثم اظغط على زر بحث، انتظر مدة دقيقة واحدة، ثم اظغط على خيار الفايس بوك لإستكمال عملية مسح، يتظهر معك بعذ ذلك جميع بيانات قابلة لإسترجاع ( صور، ملفات، جهات اتصال، مستندات... ) . وستظهر معك بيانات متوفرة ايضا .

4. قم بتعيين جهات الاتصال اذا كنت تريد تركيز في رؤية واسترجاع ارقام هاتف المحذوفة فقط، ثم اظغط على اظهار العناصر المحذوفة فقط، ثم انقر على خيار معاينة جهات اتصال .

5. اخيرا قم بتحديد جهات مراد استرجاعها، واظغط على زر الاستعادة .

يمكنك تعرف التعرف على التقرير التالي : استرجاع حساب فايس بوك المعطل أو المسروق بخطوات بسيطة .

3. استرجاع ارقام الهاتف من الشريحة :

استرجاع ارقام الهاتف من الشريحة

في غالب ماتجد ان جهات الاتصال مسجلة لدى المستخدمين ضمن شريحة اتصال نفسها، وربما قد تتعرض ارقام لحذف من شريحة نفسها، هنا يجب علينا ان نركز حول استعادة بيانات من دعم الاسترجاع موجود ضمن الشريحة .
هناك العديد من برامج التي تدعي قيامها بذلك ولكن بعد تجربة، وجدنا ان أن برنامج "coolmusterlab.fone" هو أفضل خيار لقيام بعملية استرداد . 

لقيام بذلك قم باتباع الخطوات التالية :

1. قم بتحميل برنامج، وتأكد من تثبيثه ( يدعم نظام الويندوز وماك ) .

2. قم بالتوجه الى هاتفك وفعل خاصية "تصحيح الاخطاء"، ثم قم بربط هاتف موضوعة ضمنه الشريحة (يستحسن هاتف اصلي) بإستعمال خيط شحن، ثم اعطي صلاحية للبررنامج للوصول الى بيانات الهاتف .

3. حدد نوع الملفات التي تريد استردادها في قائمة وعن طريق ايقونات، سوف تحد ايقونة جهات اتصال انقر عليها لدخول الى اعدادات ثم الى ثم قم بتحديد بطاقة شريحة الداخلية، ثم قم بظغط على زر التالي لإنتقال لعملية مسح .

4. بعد الانتظار لمدة من الزمن سوف تظهر معك جهات الاتصال وكل ارقام المحذوفة التي تمكن البرنامج من الوصول اليها، قم بتعيينها، ثم اظغط على زر الاسترجاع .

ملاحظة : لقيام بهذه الخطوة من ضروري ان يكون تم تجذير جهاز ليتمكن البرنامج من وصول الى أغمق نقطة ممكنة من بيانات وقيام بإستردادها .

4. برنامج استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف :

برنامج استعادة الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

بعد تجربة وجدنا أن برنامج "phonerescue for android" هو الافضل لاستعاده البيانات المحذوفه جهات اتصال، صور، الفيديوهات ) . من انظمه الاي او اس والاندرويد . وبحيث ان المميز في هذا البرنامج هو انه يدعم استعادة جميع انواع الجهات الاتصال بما في ذلك جهات الواتساب والتسجيلات الصوتية... كما انه يدعم ايضا عملية التخزين الاحتياطيه بشكل تلقائي لجميع الارقام والملفات موجوده داخل الهاتف .
ويعمل هذا البرنامج مع مختلف انواع الاجهزه مثل سامسونج وhtc والايفون... للتعرف على كيفيه استخدام هذا البرنامج لاستعادة الارقام المحذوفه، تابع الخطوات التالية :

1. قم بتحميل برنامج على كل من جهاز الحاسوب وهاتف، ثم قم بربط الهاتفك مع مع الجهاز عن طريق كابل usb واعطي للكمبيوتر صلاحيه الوصول الى بيانات الهاتف .

2. سوف تظهر معك قائمه بخصوص العناصر المراد استردادها اضغط على جهات الاتصال ثم انقر على زر التالي. في في حال ما كان جهازك ممكن جذر سيقوم البرنامج بعمليه المسح من أعمق حد ممكن للحصول على اكبر قدر ممكن من البيانات المحذوفه واستردادها مما يضمن لك استرجاع اكبر قدر ممكن من الارقام المحذوفه .
ملاحظة : في عمليه المسح سوف يستغرق معك البرنامج بضعة دقائق يجب منك الانتظار حتى الانتهاء .

3. بعد انتهاء عمليه المسح سوف تظهر معك جميع جهات الاتصال ممكن استعادتها قم بتعيين ارقام المراد استردادها ثم قم بالنقر على عمليه انهاء يمكنك يمكنك استرجاع الارقام المحذوفه ضمن جهاز الكمبيوتر او نقلها الى الهاتف مباشرة .

reaction:

تعليقات