القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل حاسوب محمول لعام 2021 على الإطلاق - المواصفات وأسعار


أفضل 5 حواسيب محمولة لعام 2021 على الإطلاق - مواصفات وأسعار

مع كل سنة جديدة تقوم معظم شركات مصنعة لأجهزة الحاسوب بإطلاق طرزات واجيال جديدة من حواسيب محمولة والتي تأتي طبعا بأداء متوافق وقوة تحكم رائعة بالإضافة الى التصميم الراقي، الشيء الذي يجعل كل شركات تعمل على منافسة وتقدم أفضل مالديها . 

هناك العديد من المستخدمين الذين يحبون مواكبة الجديد او بالأحرى هناك بعض الأشخاص الذين يريدون التعرف على على هذه الأحهزة الجديدة . ولهذا فإننا سنقدم لكم قائمة حول أفضل الحواسيب محمولة لعام 2021 التي ستكون من مختلف الشركات وسنذكر معها مواصفاتها وأسعارها .

يمكنك زيارة التقرير التالي : أفضل 5 حواسيب الألعاب لسنة 2020 - المواصفات وأسعار .

1. Dell xps 13 :

حاليا ومن ضمن وجهة نظرا معظم مختصين في اجهزة الكمبيوتر، فإن هذا الجهاز يعتبر افضل حاسوب يمكنك شراؤه بالنسبة لعام 2021 . ويرجع ذللك لعظة اسباب ابرزها اولا لأنه ينتمي الى شركة قوية ومعروفة كما انه يتوفر على أفضل معالج تم اصدره من طرف شركة انتل . ويأتي طبعا هذا الجهاز بتصميم راقي للغاية ومجموعة من مميزات مثل بطاقة استقاطاب واي فاي قوية من جيل 6 ولوحة مفاتيح من نوع infinity edge .
ويأتي هذا حاسوب dell xps 13 بمواصفات أساسية قوية كتالي :

✔ يأتي الجهاز بتصميم راقي للغاية، بحيث يبدوا نحيف من كلا جوانب علوية وسفلية، بحيث أنه يأتي بهيكل معدني مقاوم للصدمات والسوائل ويأتي بحجم 13 بوصة ووزن 1.3 كيلوغرام، مع ميزة tiger lake التي تمنع خروج الأصوات معدات داخلية عند استعمالك للبرامج الثقيلة .

✔ وحدة معالحة مركزية قوية من نوع intel cor i7 جيل 1165G7، مما يجعله قادر على معالجة نسب كبيرة من بيانات في وقت وجيز للغاية، وضمان امكانية تشغيل كل برامج وتقنيات جديدة حالية باقوى جودة على الإطلاق .

✔ يتوفر الجهاز على ذاكرة وصول العشوائي بمساحة 16 جيجابايت جيل جديد، (يمكنك دفعها للوصول الى 128 جيجابايت) ومع ذللك فإنها تعتبر مع معالج قوي تعتبر قادرة على نقل وفهم بيانات بسرعة كبيرة .

✔ يأتي الحاسوب بمساحة تخزينية تصل الى 512 جيجابايت من نوع ssd اصدار M.2 قادر على تخزين وفتح بيانات بطريقة سريعة، كما يعمل على فتح واقفال نظام بطريقة دقيقة وسريعة للغاية .

✔ ويتوفر الحاسوب على وحدة معالجة الرسومات من نوع Intel iris xe graphics، مع شاشة قادرة على تشغيل وبث الفيديوهات بتقنية 4k بدون احتمال حصول اي تباطئ .

✔ بطارية جهاز من نوع l702x، بناء على تجربة بعض المستخدمين لها فهي تعتبر قادرة على اتمام 12 ساعة من عمل ثقيل، مما يحعل أدائها قوي ومقبول بشكل جيد .

✔ بالنسبة للسعر حاسوب dell xps 13 فهو يساوي 1299 دولار، سعر مناسب للغاية. كما يجب عليك ملاحظة على ان هذا الحاسوب ليس مصمم من اجل استعماله ألعاب، بل هو مناسب للعمل على برامج تصميم والبرمجة...


2. Apple - Macbook pro M1 (13 pouces) :


حاسوب من ضمن اصدرات الجيل الجديد للشركة ابل، يأتي هذا حاسوب كما هو حال دائما مع شركات معالجات انتل واكنه جاء بالعديد من المميزات القوية. بحيث انه يحتوي على بطاقة Arm من طراز 5 نانومتر فقط، هذه البطاقة بدورها التي تحتوي على عدد يصل الى 16 مليار من ترانزستور . ويعتبر هذا العدد هو اكبر قيمة تم وضعها على اجهزة حاسوب للحد الأن بالإضافة الى مميزات أخرى رائعة كمطور تعرف على الصور في وضعيات الحماية وايموجات جديدة ضمن لوحة مفاتيح... وهذا الجهاز يتوفر على مواصفات قوية لا يستهان بها . وتأتي مواصفات حاسوب الرئسية كتالي :

✔ الحاسوب يأتي بتصميم دقيق للغاية وانيق، بحيث انه يأتي نحيف من بداية اسفل لوحة مفاتيح ويزداد سمكه مع وصول الى جهة المخالفة مع جزء علوي نحيف بشكل متعادل . يتوفر على امكانية وضع اثنان مقابس وحدة تخزين احتياطية usb ومقبس صغير لوضع ميكرفون واخر بجانبه لوضع السماعة، الجهاز على عموم يأتي بحجم 13 بوصة ووزن يصل الى 1.4 كيلوغرام .

✔ وحدة معالجة مركزية من شركة انتل، مصمما بشكل خاص بإسم (apple M1)، قادرة على تشغيل كل برامج حديثة بجودة فعالة . كما أن المعالج بعد تجربته لاحظنا بأنه لايستهان به في ألعاب جديدة بنفسها، فعلى رغم من ان جهاز ليس مخصص للألعاب قوية الا أنه قدم اداء قوي بعد تجربته عليها .

✔ مساحة تخزين العشوائي الرام للحهاز تصل سعتها الى 16 جيجابايت ddr4 (قادرة على تطوير الى 64 جيجابايت) . ممايجعل الجهاز قادر على نقل بيانات بسرعة كبيرة بين القرص صلب ومعالج .

✔ بالنسبة للمساخة تخزينية للجهاز فهي تمثل ضمن قرص صلب من نوع ssd الطراز الأخير تقدر مساحته ب 1000 جيجابايت، مما يجعل الحاسوب بعد تجربته قادرا على اغلاق وفتح كل نوافد نظام في اقل من 4 ثواني فقط .

✔ يتوفر على وحدة معالجة للرسومات، عبارة عن كرت شاشة مصمم بشكل خاص ومشتق من معالج Apple M1 Gpu مما يجعل هناك توافق تام بين وحدة المعالجة للجهاز، العامل الذي يزيد من قدرات احتمال الجهاز وعمله لأقصى فترة ممكنة .

✔ بطارية الجهاز قوية للغاية، وعلى حسب تقرير شركة مصنعة فإنها قادرة على تحمل عمل لمدة تصل الى 16 ساعة مع الاستخدام مستمر ومتوسط .

✔ يأتي سعر حاسوب Macbook M1 13 pouces بقيمة 1200 دولار، ويعتبر أفضل حاسوب محمول 2021 مقدم من طرف شرمة ابل من حيث سعر كما انه مناسب للقيام بكل انواع اشغال محمولة . كما أنه قادرا ايضا على اعطاء اداء مقبول في ألعاب القوية. ويعتبر سعره مناسبا خصوصا وانه مقدم من شركة ابل .

3. Hp Spectre x360 :


حاسوب hp 2021 محمول مصنع من طرف شركة الأم يأتي بالعديد من مواصفات قوية وميزات جديدة بإضافة الى تصميم انيق ورائع، بحيث انه يحمل أفضل مواصفات جديدة من حيث طراز المعالج العاشر، وتصميم شاشة التي تأتي من نوع غالي الجودة، ويحتل جهاز حاسوب Hp Spectre x360 مكان في قائمة افضل حواسيب محمولة الى الأن بالنسبة لأخر عامين 2020 و2021، مما يجعله يستحق شراء وتجربة . ويأتي جهاز بالمواصفات الأساسية التالية :

✔ اولا فإن حاسوب يأتي بمقاس 13 بوصة، ووزن يساوي تقريبا 1.5 كيلوغرام، كما قلنا سابقا فإن الحاسوب يمتاز بتصميم أنيق ومميز وهو مضاد للصدمات ايضا، شاشة جهاز مظغوط بشكل دقيق وكبير ويتوفر الجهاز على مقبس لوضع مفتاح تخزين احتياطي سريع، وفي جهة مقابلة مقبس لوضع مفتاح عادي بجانبه مكان لوضع سماعة وميكروفون .

✔ وحدة معالجة مركزية للجهاز من نوع Cor i7 جيل 1165G7 وهو نفس المعالج الذي يأتي به جهاز dell xps 13، معالج جهاز من طرزات قوية وحديثة قادر على تشغيل كل البرامج قوية بسهولة تامة .

✔ وحدة تخزين عشوائية تصل سعتها في اصدار أساسي للحهاز الى 32 جيجابايت (قادرة على زيادة للوصل الى 64 جيجبايت) تعمل بسرعة 4267 mhz من نوع ddr4 .

✔ اما بالنسبة للوحدة معالجة رسومات (cart graphique( فهي تأتي من نوع intel iris xe graphics، على عموم فإنها تقدم أفضل أداء في تشغيل برامج وخلفيات في نظام .

✔ المساحة التخزينية للجهاز تقدر 2 تيرا بايت من نوع ssd، ويأتي القرص صلب من طراز m.2 pcie . ويعتبر ها القرص متطورا ومناسب بشكل كلي لنظام جهاز، بحيث انه يوفر امكانية فتح واغلاق نظام جهاز في اسرع وقت ممكن ان تراه .

✔ شاشة الجهاز تأتي بحجم 13.4 بشكل اجمالي، تعمل بتقنية full hd + وبدقة 1920×1200، قادة على توفير أفضل تجربة من حيث الألوان ويمكن الاعتماد على شاشة هذا الحاسوب للحصول على فرصة مشاهدة رائعة .

✔ يأتي سعر الجهاز بثمن 1150 دولار، وهو يأتي بنفس مواصفات تقريبا بالنسبة لنظيره في مرتبة الأولى، وهو حاسوب يمكن الاعتماد عليه في تشغيل معظم برامج حديثة بالنسبة للمواصفاته قوية الى حد ما . مما يجعله يستحق تواحد في قائمة أفضل حواسيب محمولة لعام 2021 .

يمكنك زيارة التقرير التالي : مواصفات وأسعار أفضل الا بتوبات ماك بوك لعام 2021 .

4. LG Gram 17 :



في حالة ماكنت تبحث عن حاسوب مختلف بعض الشيء وصغير بمواصفات قوية مع سعر مناسب فإن جهاز LG Gram 17 يعتبر واحد من افضل خيارات التي يمكنك اعتماد عليها في 2021، بحيث يأتي هذا الحاسوب بنسختين 13 بوصة ونسخة كبيرة 17 بوصة . ويتوفر هذا الجهاز على مجموعة من مميزات رهيبة التي تجعل ادائها عالي، كما أنه يأتي بلوحة مفاتيح تحعل كتابة مريحة وتصميم مميز .
وبالنسبة للمواصفات الأساسية للجهاز فهي كتالي :

✔ هو عبارة عن حاسوب بتصميم متوسط ولكن بمعدات رائعة جودة، بحيث انه يأتي بهيكل معدني نخيف ومقاوم للصدمات القوية مع علم ان وزنه الذي يساوي 1.3 كيلوغرام يعتبر خفيف جدا ومريح في حمله، ومن ضمن مميزات اساسية في تصميم الجهاز هي لوحة مفاتيح التي تتوفر على اضأة ذكية مع تداخل ازرار ذكي، يجعل كتابة اكثر راحة .

معالج جهاز مصنع من شركة انتل cor i7 وهو من اخر جيل، يوفر للجهاز قوة في اداء ويجعله قادرا على تشغيل كل برامج قوية وحديثة بسهولة تامة .

✔ وحدة تخزين عشوائر رام تصل الى 16 جيجابايت (تقبل زيادة الى 128gb) التي تعمل بتكوين 15 واط من نوع ddr4، منا بطعل الجهاز يعمل بشكل اسرع وبدون توقف حتى في نقل ملفات ضخمة .

✔ مساحة تخزينية للحاسوب تأتي بقرص صلب من قيمة 1 تيرابايت ونوع ssd سريع، يعمل بشكل ذكي في اعطاء اولوية للنظام مما يجعله متوافق مع معالج وحدة تخزبن عشوائي وبناء على دراسة جهاز فإن قرص صلب قادر على فتح نظام مغلق بشكل كامل في اقل من 4 ثواني .

✔ بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات تأتي من نوع Iris plus وهي مدمجة مع معالج قادرة على معالجة صورة وتفكيكها في اسرع وقت، عموما فإنها ليست صالحة للألعاب ولكن يمكن اعتماد عليها في تقديم اداء متوسط .

✔ شاشة حاسوب من نوع ips تأتي بارتفاع قدره 10 سنتيمتر وعرض يساوي 16 سنتيمتر، توفر اضأة مميزة وتناسق في الوان، دقتها اصلية هي 2560×1600 بكسل على عموم فإنه يمكنك اعتماد عليها في الحصول على مشاهدة واضحة وخصوصا مع كرت شاشة المتطور .

✔ بطارية الحاسوب متوسطة مستوى، بحيث اكدت شركة LG انها قادرت على تحمل الى مدة 12 ساعة من استخدام متوسط وفي غالب يرجع سبب ذللك الوحة الأم التي غالبا ما تكون غير متكافئة بشكل جيد مع مواصفات المعدات الخارجية .

✔ يعتبر هذا الجهاز أفضل لابتوب 2021 ويأتي سعره بقيمة تقدر بي 1350 دولار . دام غياب شركة LG لمدة طويلة لا بالنسبة للهواتف محمولة ولا أجهزة الكمبيوتر، ومع تطويرها لهذا جهاز قوي نرى أنه يستحق ان يتواجد في قائمة أفضل أجهزة الحاسوب محمولة لعام 2021 .

5. Asus RoG Zephyrus G14 :


هو جهاز حاسوب يأتي بتصميم احترافي ومميز مصنع بشكل خاص للألعاب والبرامج القوية، يأتي بهيكل قوي ووزن خفيف مع مواصفات قوية تمكن الجهاز من تحصيل على أفضل اداء بالإضافة الى سعره المناسب . في نفس الوقت فإن هذا حاسوب مريح بشكل كامل ويأتي بحجم متوسط مع لوخة مفاتيح ذكية ومظغوطة كما تجد اعلا كيبورد مجموعة من ازرار خصائص التي توفر لك تحكم بمستوى الصوت وسطوع وتباين الوان الشاشة، بشكل عام فإنك يمكنك الاعتماد على هذا الجهاز في مختلف وظائف نظرا للموصفاته القوية التالية :

✔ يأتي الجهاز بالتصميم مصنع من هيكل الألمنيوم الرقيق، يأتي بحجم 14 بوصة ووزن 1.5 كيلوغرام، طريقة تصميم جهاز من حيث مكبر الصوت ولوحة المفاتيح ستجعلك تعجب به، ويتميز هذا في تصميم على غيره من الأجهزة الأخرى بوجود مجموعة متنوعة من منافد الادخال (منافد c وusb وhdmi)، ولكن لأسف فإن الجهاز لايتوفر بدوره على كاميرا التي تعتبر ضرورية عند كثيرا من المستخدمين .

✔ وحدة معالجة المكزية للجهاز تم استوردها من شركة AMD طراز Ryzen 94900HS تصل سرعتها الى 3.0 ghz، شيء الذي يجعل جهاز قوي من حيث معالج وقادر على تشغيل معظم ألعاب وبرامج قوية بسهولة تامة .

✔ وحدة تخزين العشوائية، الرام تصل مساحتها الى 16 جيجابايت من نوع ddr4، قادرة على تنسيق ونقل بيانات بدون تباطئ وهي تدعم القيام بكل مهام سريعة وبطيئة كما انها تتوافق مع معالج ولوحة الأم بشكل دقيق، ممايجعل الحاسوب اكثر عرضة لأمان .

✔ بالنسبة للسعة التخزينية فهي عبارة عن 1000 جيجابايت من نوع ssd، قادرا على تخزين معلومات بشكل قيق وذكي . كما انه يستطيع فتح نظام الجهاز في اقل من 5 ثواني متتالية وهو صغير الحجم وسهل تغير .

✔ وحدة معالجة الرسومات لهذا الحاسوب تأتي من نوع Nividia geforce Gtx 2060، تأتي بحجم يقدر 6 جيجابايت قادرة على تشغيل كل الألعاب الحديثة بسرعة 120fps تستطيع توفير عرض واضح لأعين ومباشر للرسومات وتتناسب مع لوحة الأم .

✔ شاشة جهاز تأتي من نوع Full hd 4k مع سرعة تحديث تصل الى 120hz، تأتي بحجم 14 بوصة وقادرة على توفير أفضل فرصة للمشاهد، كما تتوافق مع كرت الشاشة وتستطيع تميز بين اكثر من 4 مليون للون وتتميز بسطوعها باهت احترافي .

✔ بالنسبة للبطارية الحاسوب بعد تجربة الاعبين لها فهي تقدم اداء جيد بناء على وزنه الخفيف ومواصفاته قوية، ونعتقد بأنه قادرة على تخمل لمدة 10-12 ساعة مع الاستخدام كثيف، وتستطيع شحن من 0-100 في مظة تقدر 1 ساعة و40 دقيقة، اذا عموما فهي تعتبر جيدة .

✔ سعر حاسوب Asus RoG Zephyrus G14 يساوي 1380 دولار حاليا، سعر مناسب الى حد ما نظرا لأن جهاز قادرا على استيفاء شروط مهام ثقيلة وكما أن تصميمه هو تالي يعتبر جذابا، وبالنسبة للمشكلة كاميرا الويب فيمكن استعانة بجهاز كاميرا خارجية اثناء قيام بإتصالات الفيديوا .

يمكنك زيارة التقرير التالي : أفضل ألعاب الكمبيوتر 2021 مع رابط تحميلها .


كان هذا هو تقرير "أفضل حاسوب محمول لعام 2021 على الإطلاق - المواصفات وأسعار"، اتمنى ان تعم الاستفادة في حالة كان هناك اي سؤال يمكنك تركه اسفل تعليقات او مراسلتنا عبر صفحة الفايس بوك .
reaction:

تعليقات