القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل هواتف شاومي لعام 2021 - المواصفات وأسعار

 

أفضل هواتف شاومي لعام 2021 - المواصفات وأسعار

بلغت شركة شاومي صينية في سنوات الأخيرة أبعد الحدود في صناعة الهواتف الذكية وأصبحت تنافس شركات الكبرى في سوق على مستوى دولي . وقد طورت شاومي قاعدة كبيرة من مستخدمين بسبب خصائص مواصفات وتصميم أجهزتها بالإضافة الى اثمنة التي غالبا ما تكون مناسبة الى ابعد الحدود .

تختلف اقسام فرعية لهواتف شاومي فهناك (Redmi، Mi، Black...(. وغالبا مايركزوا زبائن شاومي على قوة معالجة خاصة بالألعاب .
ومع كل سنة جديدة فإنها تقوم بإطلاق مجموعة من طرزات جديدة ضمن هواتفها الذكية، ومن ذلك فإن قررنا أن نعرض لكم أفضل هواتف شاومي لعام 2021 .

يمكنك زيارة التقرير التالي : أفضل هواتف شاومي لسنة 2021 - الفئة المتوسطة .

1. Xiaomi Poco X3 NFC :


هاتف ذكي مع مواصفات قوية وتصميم مميز وأنيق يجعلك تحس بفخامة الجهاز، كل ذلك مع سعر مناسب جدا .
يحتوي الهاتف على قوة معالجة كبيرة وبطارية من عمر طويل مع شاشة بدقة عالية، يعتبر مناسب لكل اختبارات الكاميرا وألعاب فيديوا...مع سعر رخيص ستلاحظ بأنك دفعت أقل دفعة مقابل هاتف بهذا الأداء القوي .
طبعا الهاتف يحتوي على بعض العيوب التي يمكنك رؤيتها ضمن تصميم، فهناك أربع كاميرات خلفية غير مظغوطين مما يجعل الجهاز أكثر عرضة لإصابة أو الخذش اذا لم تنتبه له . ومع كل ذلك فإنه لايزال مناسب للشراء، فهو هاتف اقتصادي من حيث سعر وقوي من حيث المواصفات .

✔ للهاتف Xiaomi Poco X3 NFC تصميم انيق من زجاج مضاد للكسر، يأتي بوزن 215 جرام وسمك 9.4 ملم، شاشة تشغل نسبة 97/100 من الوجهة الأمامية، مابقي تشغله الكاميرا الأمامية في وسط الأعلى، واجهة خلفية تحتوي على اربع كلمات وفلاش وميض ابيض .

✔ المعالج : تأتي وحدة معالجة مركزية ببطاقة "snapdragon" من طراز 732G، قادرة على تشغيل كل العاب وبرامج حديثة بسهولة تامة .

✔ بطاقة التخزين العشوائي : جيدة من نوع سريع تاتي بحجم 6 جيجابايت، متناسبة مع وحدة معالج وتعطي أداء متوافق في الجهاز .

✔ مساحة تخزينية : تبلغ مساحة قرص حفظ المعلومات في الجهاز 64 جيجابايت، مع اضافة نسخة 128 جيجابايت، يشغل نظام مايقارب 9 جيجابايت .

✔ يحتوي الهاتف على 4 كاميرات كفاح كبير خلفية بدقة : 64 ميجابكسل + 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل، كاميرا واحدة خلفية بدقة 320 ميجابكسل .

✔ شاشة الهاتف ممتازة تأتي بحجم 6.7 بوصة وبدقة 1080×2400p، مع سرعة عرض تبلغ 120 هرتز .

✔ بطارية الهاتف قوية تأتي بحجم 5160 مللي أمبير، تستطيع ان تعمل لمدة 36 ساعة مع الاستخدام المتوسط .

✔ تم اطلاق الجهاز مع نظام تشغيل هو أندرويد 10، يأتي بمجموعة من خصائص الجديدة وهو قابل للتحديث الى أندرويد 12 .

✔ تم اصدار الهاتف من قبل شركة شاومي في شهر سبتمبر من عام 2020، سعر هاتف هو 242 دولار بالنسبة للنسخة 64 جيجابايت و 265 دولار بالنسبة لنسخة 128 جيجابايت .

2. Xiaomi mi 10 :


يعتبر هذا الهاتف واحد من أفضل الهواتف التي تم اصدارها في شهور الأخيرة من سنة 2020، وذلك لأنه يأتي بالعديد من تحسينات من ناحية الأداء والتصميم الدقيق، كما أن سعره يعتبر مناسبا للغاية .
يتميز بشكل شخصي بشاشته ذات الجودة العالية، وكاميراتها خرافية ذات الدقة العالية، بالاضافة الى قوة معالج وذاكرة العشوائية في تشغيل ألعاب أندرويد الثقيلة .
ويجب أن لاننسى الشيء الأساسي الذي يجعل هذا الهاتف مناسبا وهو بطاريته خارقة، بحيث أنه تستطيع أن تدوم لمدة طويلة مع الاستخدام مكثف وذلك عن تجربة للعديد من المستخدمين .

ومواصفاته الأساسية كتالي :

✔ يأتي الهاتف بتصميم منسق بشكل جميل مصنوع من زجاج، اذا يبلغ سمكه 9 ملم، ووزنه هو 208 غرام، كاميرات من واجهة خلفية مظغوطة وموضوعة بشكل متناسق اسفلها توجد علامة شاومي، تشغل شاشة من الواجهة الأمامية 95/100، مع كاميرا أمامية في أعلى يسار الجهاز .

✔ وحدة المعالجة المركزية للجهاز تأتي من نوع snapdragon طراز 865، ويعتبر هذا من اقوى معالجات الهواتف ذكية التي طرحت في سنتين الأخيرتين .

✔ وحدة تخزين العشوائي : بطاقة الرام للهاتف من نوع السريع، يأتي جهاز بالنسختين (نسخة 8 جيجابايت، ونسخة 12 جيجابايت)، متناسب مع قوة المعالج وتعطي أداء قويا .

✔ مساحة التخزينية للجهاز تبلغ حوالي 128 جيجابايت وهناك نسخة ثانية تصل فيها الى 256 جيجابايت، يشغلها مايقارب 14 جيجابايت من نظام أساسي .

✔ يأتي الهاتف بنظام تشغيل من نوع الأندرويد من اصدار 10، وهو قابل للتحديثات الجديدة حتى الى سنة 225، ومع علم أنه يتوفر على عديد من واجهات رائعة ومميزة .

✔ بطارية الهاتف قوية بشكل خرافي، اذا تصل قوتها الى 4780 مللي أمبير، قادرة على التحمل لمدة 48 ساعة، وتعتبر مناسبة خصوصا لأصحاب الاستخدام الثقيل .

✔ شاشة ممتازة من نوع سوبر اموليد تأتي بحجم 6.67 بوصة، وبدقة 2340×1080p، تعطي تباين واضح بين الألوان وتقدم رؤية واضحة .

✔ يأتي الهاتف بالعديد ب 4 وحدات من الكاميرات الخلفية، تأتي بدقة (108 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل)، وله كاميرا واحدة أمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل .

✔ يأتي سعر Xiaomi mi 10 مايقارب 389 دولار، وقد تم اصداره في فبراير من عام 2020 وعلى من ان بعض قد يرى سعر مرتفع بعض الشيء مقارنة بأجهزة الأخرى، الا أنه يبقى واحد من أفضل الخيارات . ويعتبر واحد من أفضل هواتف شاومي 2021 .


3. Xiaomi mi 10T pro :


اضافة أخرى قوية من اواخر سنة 2020 لشاومي، يعتبر هذا الاصدار رائعا بأخد سعره رخيص بعين الاعتبار ومواصفاته فوق المتوسطة، وتاتي هذه نسخة ببعض الاضافات الجديدة من نسخة mi 10 سابقة .
بحيث يتوفر على على معرف بصمات الضوئي بجانب الجهاز، وشاشة تبلغ سرعتها 144 هرتز، مع كاميرا كبيرة تعطي تناسق رائعا في تصوير الفيديوهات .
ويأتي هذا الهاتف بالعديد من مميزات الأخرى، من قوة معالجة فائقة للغاية، وظهر يتوفر عى ماسح مغنطسي للبصمات الأصابع، وشي الأساسي الذي يجعله يختلف مع البعض المستخدمين وهو حجمه الكبير الى حد ما .

مواصفاته الأساسية :

✔ ياتي الهاتف بتصميم كبيرا الى حد ما، اذا يبلغ حجمه مايقارب 6.67 بوصة، مع سمك 9.4 ملم، ووزن 218 غرام، واجهة خلفية تصميمها جميل للغاية مع للون أبيض مفتوح، فوق توجد كاميرا خلفية بعدسة كبيرة أسفلها مباشرة 3 كاميرات صغيرة وفلاش صغير أسفلها توحد علامة شاومي، في الواجهة الأمامية للهاتف تشبة نسخة mi 10، اذشا تأتي بشاشة كاملة مع كاميرا اعلى اليسار .

✔ معالج الهاتف يأتي من نوع snapdragon 865، وهو نفس معالج نسخة سابقة، ولكنه بعد تجربة لحظ بأنه يشكل فرق صغيرا في السرعة .

✔ بطاقات تخزين العشوائي : تبلغ مساحتها 8 جيجابايت قادرة على اعطاء اداء متوافق مع قوة المعالج .

✔ مساحة تخزينية : يأتي الجهاز بقرص صلب تبلغ مساحته 128 جيجابايت مع توفر نسخة كبيرة تبلغ مساحتها 256 جيحابايت .

✔ شاشة الهاتف من نوع سوبر اموليد تأتي بدقة 2400×1080p، مع حجم 6.67 بوصة، تقدم صورة واضحة وقادرة على تفريق بين ازيد من 200 مليون لون .

✔ تم اطلاق الهاتف نع نظام التشغيل أندرويد طراز العاشر، قابل لتحديث حاليا على اندرويد 11 مباشرة بعد الشراء .

✔ بطارية الهاتف تدوم لمدة متوسطة، او يمكن القول أنها مناسبة الى حد ما، تبلغ مساحتها 5000 مللي أمبير، من عمر طويل بعد تجربة استطاعت ان تصمد لأزيد من 24 ساعة من استخدام كثيف المستمر .

✔ يأتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية (108 ميجا بكسل + 13 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل)، وكاميرا واحدة امامية تبلغ دقتها 20 ميجا بكسل .

✔ تم اطلاق هاتف Xiaomi mi 10T pro في أكتوبر من عام 2020، وهو يأتي بسعر مناسب جدا يبلغ قدره 480 دولار . ويعتبر بدوره واحد من أفضل موبايلات شاومي 2021 .

4. Xiaomi Poco F2 Pro :


بعد عامين من اصدار نسخة اول من pocophone f1، يتم اطلاق نسخة جديدة تأتي بتصميم خرافي وأداء قوي متناسق، مع عمر بطارية طويل وسعر متوسط جيد .

يتوفر الجهاز على أفضل واحدة معالجة يمكنك تجربتها، مع كاميرا أمامية منبثقة من شاشة وبطارية خارقة جدا .

ويعتبر الهاتف مناسبا الى حد ما، على غرار بعض السلبيات التي قد تلاحظها في بعض الأحيان من ناحية حجم ضخم الى حد ما، وقد لايتوفر ايضا على بعض مميزات نسخة السابقة . بحيث ان شاشة الهاتف كبيرة وغير منقطعة، يمكن ان ترتفع حرارتها في بعض احيان، سعره معقول للغاية .

وهذه بعض مواصفاته الأساسية :

✔ يأتي الهاتف بتصميم كبير ومختلف، قد يراها البعض مميز، بحيث يأتي بحجم 6.67 بوصة، مع يمك 8.9 ملم ووزن 219 غرام، الجهاز مصنوع من الزجاج بشكل كامل، كاميراته الخلفية تشكل دائرة مع وميض ابيض، وله واجهة صغيرة منبثقة من قوق تعتبر بدورها كاميرة السيلفي .

✔ معالج الهاتف من نوع snapdragon، من طراز 865، يوفر أفضل وحدة معالجة للهاتف وفي اوقات سريعة للغاية .

✔ بطاقات تخزين العشوائي للهاتف تأتي بحجم 6 جيجابايت، مع توفر نسخة ثانية تصل فيها الى 8 جيجابايت .

✔ مساحة تخزينية للهاتف، تتوفر بدورها في نسختين واحدة 128 جيجابايت واخرى 256 جيجابايت مع تفاوت بسيط في السعر الأساسي للهاتف .

✔ شاشة الهاتف من نوع سوبر اموليد تاتي بحجم كبير يبلغ 6.67 بوصة، ودقة جيدة تبلغ 2400×1080p، تقدم مشاهدة ساطعة مع تناسق واضح بين الألوان .

✔ يحتوي الجهاز على رباعية من كاميرت الخلفية (64 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل + 13 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل) . مع كاميرا واحدة امامية تبلغ دقتها 20 ميجا بكسل .

✔ يأتي الهاتف ببطارية من عمر طويل تبلغ مساحتها 4700 مللي أمبير، تستطيع ان تبقى لمدة 36 ساعة من الاستخدام المستمر المتوسط .

✔ نظام تشغيل للهاتف هو اندرويد 11، يأتي بالعديد من الواجهات والخلفيات الجديدة بالاضافة الى العديد من ميزات، قادرا على تحديث ليبلغ اندرويد 12 حاليا .

✔ تم اصدار هاتف Xiaomi Poco F2 Pro في مايوا من عام 2020، ويأتي بسعر مناسب مع المواصفات متوسطه هو 416 دولار .


5. Xiaomi Mi 10 Pro :


هذا هو واحد من الهواتف الأكثر امتيازا في سنوات الأخيرة، بحيث انه اثار اعجاب العديد من المتخصصين وقد توج هذا الهاتف ضمن مراكز الأولى في قائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2020، وذلك بناءا على كل من وحدات معالجته القوية وشاشته ذات دقة عالية وتصميم انيق وفخم مع سعر منافس في سوق . ويعتبر بدوره أفضل هاتف شاومي لعام 2021 .


وقد اوضحت شركة شاومي أنه قد لايتم طرح هذا الجهاز في بعض المناطق او دول لأسباب مجهولة، وقالت ايضا قي مقالها الصحفي انه ربما قد يتم اصلاح هذا الحظر في اقرب وقت ممكن، ولكن بالنسبة لدول العربية فعلى ارجح انه سيكون متوفر في اغلبها مما يجعله قابل للتفكير .

وهذا هي مواصفات الهاتف الأساسية :

✔ يأتي الهاتف بتصميم جميل وفخم ن زجاج مضاد للكسر، يأتي بسمك 9 ملم ووزن 208 غرام واجهة خلفية تحتوي على كاميرات موضوعة بشكل عمودي مع وميض ابيض اسفلهما وعلامة شاومي اسفل واجهة، تشغل شاشة نسبة 99/100 من واجهة الأمامية .

✔ وحدة معالجة المركزية تأتي بدورها ببطاقة من نوع snapdragon 865، توفر اداء قوي مع حفاظ على عمر بطارية .

✔ بطاقة التخزين العشوائي رام تصل مساحتها الى 8 جيجابايت، تعطي اداء متوسط مع معالج، وتحافظ على حرارة منخفظة للجهاز .

✔ بالنسبة للمساحة التخزينية للحهاز فهي تعتبر كبيرة جدا اذا تصل مساحتها الى 512 جيجابايت كاملة، مع اخد مايقارب 30 جيجابايت لنظام .

✔ شاشة الهاتف مثل النسخ السابقة من نوع سوبر اموليد، حجمها هو 6.68 بوصة، وتبلغ دقتها 2340×1080p قادرة على اظهار تناسق واضح بين الوان وتقدم مشاهدة عالية الجودة .

✔ يحتوي الهاتف على 4 كاميرات خلفية بدقة (108 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 20 ميجا بكسل)، وكاميرة سيلفي واحدة بدقة 20 ميجا بكسل .

✔ بطارية الجهاز من عمر الطويل تصل قوتها الى 4500 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع وتستطيع ان تصمد معك لأزيد من 48 ساعة من الاستخدام المستمر .

✔ نظام تشغيل خاص بالهاتف هو أندرويد اصدار 11، وأوضحت الشركة إن الهاتف قادر على مواكبة تحديثات الى غاية 2026 .

✔ تم اطلاق هاتف Xiaomi Mi 10 Pro في فبراير من عام 2020، يأتي بسعر غالي الى حد ما اذا يصل الى مايقارب 800 دولار .


كان هذا هو تقرير "أفضل هواتف شاومي لعام 2021 - المواصفات وأسعار"، اتمنى ان ينال اعجابك، اذا راودك اي استفسار يمكنك تركه اسفل التعليقات .
reaction:

تعليقات